Autoexpedition # 5 # Our North: كاريليا وكولا

Pin
Send

نتائج الاستكشاف الذاتي الشمالي الخاص بنا في كاريليا وكولا. أقول لكم كم عدد الدببة التي رأيناها وجمعنا التوت وبلح البحر وعدد الكيلومترات.

انطلقنا من المنزل لرؤية المحيط. كان الهدف الرئيسي لرحلتنا الخامسة عبر روسيا هو بالضبط هو وكولا بجبالها وتندرا وزواياها البعيدة عن الحضارة. بدت كاريليا بالنسبة لنا أقل إثارة للاهتمام ، ولكن مع ذلك قمنا بإدراجها في البرنامج ، لأنها في الطريق.

ذهب ثلاثة مغامرين لرؤية جمال الشمال الروسي:

1. السائق ، إيديولوجي الحملة وقائد السفينة ،
  2. متذوق الجمال المحلي ومخطط الطريق ،
  3. مفاوض ضربة قاضية لأسعار المنزل وصياد الدب الرئيسي.

تركيبتنا الكلاسيكية بين الأعراق ، والتي سافرنا معها بالفعل نصف روسيا.

كيف تسير الرحلة

كانت رحلة صعبة للغاية - لم يكن هناك وقت للراحة على الإطلاق.

كل يوم من أيام الرحلة كان على هذا النحو: الاستيقاظ المبكر ← طقوس القهوة الإلزامية ← الإفطار ← تسجيل المغادرة ← خلف عجلة القيادة مباشرة ورمي 100-500 كم ← وجبة خفيفة على الموز والشوكولاتة وأغذية الأطفال على الطريق ← مشاهدة المعالم قبل حلول الظلام ← خلف عجلة القيادة مرة أخرى وبضع ساعات من سافر في حالة الزومبي حتى نقاط الإقامة التالية ← تسجيل الوصول ← الاستحمام ← النوم. وفي الصباح استيقظنا مرة أخرى ، فنحن نشرب القهوة وكل شيء في دائرة وهكذا لمدة 25 يومًا. لا توجد رائحة للراحة هنا. الرحلة الاستكشافية مهمة صعبة.

أعداد

مواعيد السفر: 10 أغسطس - 3 سبتمبر 2019.

25 يوما قضينا الرحلة ، منها 7 غادر فقط على الطريق من بيرم والظهر.

جري 9300 كم، منها بضع مئات من الكيلومترات على الطرق الوعرة ، حيث اضطررت إلى الاهتزاز لعدة ساعات في الحفر ، وسحب بسرعة 10-15 كم في الساعة ، و 500 كم - طرق سيئة ، والباقي - إسفلت ممتاز.

عدم وجود أعطال في السيارة.

عقوبات صفر.

17 كيلو موز يؤكل.

تم جمعها:

• الكثير والكثير من العنب البري والتوت.
  • 1 كلاودبيري (لقد ذهبت منذ عامين).
  • نصف لتر بلح البحر عند انخفاض المد في المحيط على Rybachye.

مال

مشاهد1 400 ₽
إقامة38 000 ₽
مجموع 139 300 ₽

نعم ، السفر بالسيارات في روسيا ليس رخيصًا! 140 ألف روبل لمدة 25 يومًا. مع هذا المال ، يمكنك الاسترخاء في إيطاليا أو إسبانيا ، في جزر المالديف أو بالي ، والذهاب في رحلة بحرية عبر المحيط على متن سفينة ضخمة - الكثير من الأشياء التي يمكنك التفكير فيها جميلة وممتعة! لكن Autotrip شيء فريد من نوعه ، فهي تعطي الكثير من المشاعر والانطباعات ، وهي بالتأكيد تستحق ذلك.

ذهب ما يقرب من نصف الأموال إلى صيانة البنزين والسيارات - 62400 روبل... لكن في الرحلات والحافلات والقطارات والطائرات ، بالطبع ، لم ننفق.

إقامة لثلاثة في متوسط ​​التكلفة 1600 روبل في اليوم... في 90٪ من الحالات ، كانت هذه فنادق وشققًا فقيرة. كنا نبحث عن أرخص الخيارات وحاولنا المساومة ، لأن السكن في كاريليا باهظ الثمن.

طعام لكل شخص - 12500 روبل ، أي 500 روبل في اليوم... من الصعب العثور على الطعام في كاريليا ومنطقة مورمانسك وعلى طريق كولا السريع ، وفي بعض الأحيان تحتاج إلى القيادة لمسافة 100-300 كيلومتر للوصول إلى أقرب مقهى. عندما وصلنا إلى أي متجر للأطعمة ، قمنا بالتحميل على أكمل وجه.

نجاحات

كانت الرحلة الاستكشافية ناجحة - اجتاحتنا المغامرات والانطباعات والتجارب الجديدة مثل موجة المحيط أثناء العاصفة:

• لقد اكتشفنا منطقة روح جديدة تمامًا - الشمال الروسي. هذا هو اكتشافي الرئيسي في هذه الرحلة الآلية.
  • وصلنا إلى المحيط المتجمد الشمالي ، واستحمنا في مياهه الباردة.
  • زرنا أقصى نقطة في شمال الجزء الأوروبي من روسيا - كيب نيميتسكي ، شبه جزيرة ريباتشي.
  • قضينا الليل في خيمة بجانب المحيط على حافة الأرض.
  • أكلنا الكثير من التوت البري.
  • لقد استمتعنا بجمال الغابات الرائعة والبحيرات والتزلج في كاريليا.
  • تعرفنا على أمثلة ممتازة للعمارة الخشبية الشمالية.
  • نظرنا إلى النقوش الصخرية.
  • وصلنا إلى القرى القديمة والبعيدة في الشمال الروسي.
  • قمنا بإطعام الخيول البرية في كولا.
  • اكتشفنا الجمال القاسي لجبال التندرا Khibiny و Lovozero. أخذنا بضع تمريرات.
  • استكشفنا العديد من الطرق الصعبة التي توجد حولها العديد من الأساطير: إلى Cape Nemetsky في Rybachye ، إلى ممر Geologov في Lovozero tundra ، إلى شلال Krasny في Khibiny ، إلى جبل Vottovaara في كاريليا. اكتشفنا في أي وقت وفي أي سيارة يمكن القيادة من خلالها.

فشل وخطط للمستقبل

التقى الدببة - 0... يبدو أن الجميع كان بإمكانهم رؤية الدب ، لكن ليس نحن! تبع فريقنا أعقاب الدب عبر منطقة كاريليا بأكملها ومنطقة مورمانسك. وجدنا آثار أقدامهم وبرازهم ، والتقينا بالسياح والسكان المحليين الذين رأوهم ، لكننا لم نلتقي أبدًا بالقدم الحنفاء. والشيء المضحك هو أننا ذهبنا بعيدًا في السعي وراء دب ، وفي هذا الوقت كان هناك تدفق للدببة الفارين من غابات سيبيريا التي غمرتها الحرائق في إقليم بيرم. هؤلاء هم المحظوظون نحن.

لم يكن لدي الوقت لرؤية منطقة أرخانجيلسك... سنصلحه ذات يوم.

لم يزروا كيجي ، سولوفكي و بلعام - ثمن النقل إلى هذه الأماكن باهظ. بالنسبة لثلاثة أشخاص ، سيتعين علينا إنفاق 30 على الأقل ، أو حتى 40 ألف روبل. هناك أيضًا حشود غير واقعية من السياح ولم يعد من الممكن العثور على جو من الهدوء والوئام. ولم يكن لدينا الوقت الكافي لهذه الرحلات - كان المحيط وجبال كولا أكثر أهمية. يومًا ما سنزور هذه الجزر ، وسنحاول بالتأكيد الوصول إليها في أكثر الأوقات غير السياحية.

لم نحصل على قسط من الراحة في مركز سياحي في كاريليا... يذهب جميع الأشخاص العاديين إلى الجمهورية لمجرد قضاء مثل هذه الإجازة ، لكننا لم نعرفها أبدًا. لم يكن لدينا وقت على الإطلاق للراحة الهادئة في منزل مريح بجانب بحيرة خلابة. هذا إغفال مؤسف! ومع ذلك ، يمكنك الاسترخاء في منزل في الطبيعة في أي مكان في روسيا ، لذلك فمن المنطقي أن نخصص كل وقتنا لأشياء أخرى.

كانت أوقات السفر ضيقةكنت أرغب في قضاء المزيد من الوقت في العديد من الأماكن.

حسنًا ، ليس هناك وقت لكل شيء. لكنها كانت رحلة رائعة ومليئة بالأحداث! أنا مسرور جدًا بالرحلة وأوصي بشدة أن تتعرف بالتأكيد على هذه الأرض القاسية والجميلة والفخمة.